الرشيدية.. توقيع اتفاقية شراكة عقدة الفرشة المائية لمحور مسكي بودنيب

28 أكتوبر 2022
adminAbdeltif2022
تغطيات
الرشيدية.. توقيع اتفاقية شراكة عقدة الفرشة المائية لمحور مسكي بودنيب
جريدة غريس.. متابعة

جرى صباح يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 بالقاعة الكبرى ” قاعة فلسطين” التابعة لجماعة الرشيدية، توقيع عقد شراكة الفرشة المائية، مسكي – بودنيب، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووزير التجهيز والماء نزار بركة.

ويتضمن برنامج التدبير التشاركي، للفرشة المائية، مسكي – بودنيب أربعة محاور تتلخص، في تنمية عرض الموارد المائية، وتدبير الطلب على الماء، كذلك تحسين المستوى المعرفي للفرشة المائية، وتقوية وسائل التواصل والتكوين.

وحضر توقيع هذه الإتفاقية ، الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، مصطفى فارس ، ومدير الوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان ابراهيم حافظي، عامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي.

وتهدف عقدة الفرشة المائية لمسكي – بودنيب، التي حضر عقد اتفاقيتها، بوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، هرو أبرو ، ورئيس المجلس الإقليمي الحبيب أبو الحسن، وكذلك الدكتور سعيد كريمي رئيس المجلس الجماعي للرشيدية، إلى حماية وضمان استدامة الفرشة المائية لبودنيب ، كذلك عقلنة استعمال الماء من خلال تأطير التوسعات الفلاخية، المخصصة لزراعة النخيل بهذا المحور.

كما ترمي إلى إلى المحافظة على الموارد المائية الجوفية المتجددة، بهذه المنطقة، واستدامة الاستثمارات الفلاحية المرتبطة بها.

للتذكير فقد تخلل عقد الإتفاقية بين وزير الفلاحة ووزير التجهيز كلمتين لهذين الأخيرين تمحورتا حول مضامين الخطاب الملكي السامي حول الحكامة والتدبير الجيد للماء لما له من أهمية في حياة البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة